تعرف على 12 طريقة لمعرفة إذا كان شخص ما يكذب عليك



موضوع مقالنا اليوم يتمحور حول كيفية معرفة إذا كان شخص ما يكذب عليك


ولسوء الحظ قد نجتمع كثيرا مع مثل هذه الحالات و المطلوب منا أن نحاول تميز ذلك بالاعتماد على النصائح و الطرق العلمية لكشف الأكاذيب والتي يستخدم بعضها في أجهزة كشف الكذب, عن طريق ملاحظة الأعراض التي تظهر عليه والتي نقصد بها لغة جسده مثل التنفس و التعرق و سرعة نابضان القلب... هذه الإشارات اللاواعية هي التي تمكننا من استخدامها لاكتشاف إذا كان هذا الشخص هو كاذب  
وإنني أوصي بشدة أن تحاول أن تكتشف أكثر من ثلاث علامات للكذب قبل أن

تحكم عليه :) 




 الطرق العلمية لكشف الأكاذيب كالتالي :

 1-
التململ: قد يبدوا ذلك واضحاً، لكن معظم الأشخاص لا يدركون عاداتهم العصبية فتجدهم ينفعلون ويتململون لدرجة رغبتهم بالمشاجرة.

2-
التعرق: وهذه واحدة من أكثر الأعراض شيوعاً عند ارتفاع مستوى التوتر.



3- تجنب النظر في العين: وهذا مؤشر شائع جداً، ليس على الكذب فحسب، وإنما على الشعور بالذنب بشكل عام.

4- تجنب الموضوع: الشخص الذي يريد ان يخفي شيئا عادة ما يحاولة تغير الموضوع و القفز بك الي موضوع اخر.

5-
تمدد بؤبؤ العين: إذا تمكنت أخيراً من التحديق في عين الكاذب، تحقق من بؤبؤ عينه الذي ستجده ممداً وهذا دليل على ارتفاع درجة التوتر.

 6- يتحدث ببطء و
التوقف واستغراق الوقت أثناء الحديث: إذا كان أحدهم يكذب عليك، فعادة ما سيستغرق ثانية أو اثنتين أكثر من الوضع الطبيعي لكي يجمع أفكاره ويفكر فيما سيقول.

7-
ارتفاع نبرة الصوت: وهذه علامة أخرى على ارتفاع درجة التوتر حيث وجدت الدراسة أن هذا الأمر أكثر شيوعاً لدى الكاذبين.

 8-
الحلفان الزائد عن اللازم: في الحوار العادي، إذا كان من يتناقش معك يستخدم عباراة مثل "لأكون صادقاً" أو "أقسم" فذلك قد يعني أنه لا يتوقع منك تصديقه. ولعل هذا دليل على كذبه في حال استخدم تلك العبارات أكثر من اللازم.

9- التناقضات في القصة: إذا كان الشخص يكذب فتاكد انه في كل مرة يتم مناقشة الموضوع ستلاحظ تغيير في روايته بغض النظر عن التناقض بين الرواية الاولى والثانية.

10- ابتسامة كاذبة: الابتسامة الصادقة تؤدي الي تحرك جميع عضلات الوجه ولكن الابتسامة الوهمية او الكاذبة تؤدي الي تحريك العضلات حول الفم بينما تبقى العضلات الاخرى في مكانها.

11- يَخْلِطُ بين ما سمِعَهُ منك وما اخترَعَهُ من عِنْدِهِ: إذا لقنته الحديث تلقنه ولم يكن بين ما لقَّنُتَهُ (إياه) وبين ما أورده فرقٌ عِندَهُ،.

12- أنك إذا شكَّكْتَهُ في الحديث تشَكَّكَ حتى يكادُ يرجعُ فيه و إذا رددت عليه قوله حَصِر وارْتَبَكَ، ولم يكن عندهُ نُصْرَةُ المُحتَجّين ولا بُرهان الصادقين.

بهذا نأتي الى نهاية حديثنا وقد سرني متابعتكم لما كتبته وأرجو أن يكون قد نال إعجابكم مقال اليوم و أذكر مرة أخرا لا تتعجلوا بحكمكم.
 و نصيحة لكل من يمارس هذه العادة السيئة قول الله تعالى "إن الله لا يهدى من هو مسرف كذاب " سورة غافر 28:40 وقول رسول الله صل الله عليه وسلم: "عليكم بالصدق فان الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة"






هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

كافة الحقوق محفوظة 2014 © www.ma3loumattathquifia.blogspot.com مدونة معلومات تثقيفية