طرق تحقيق إنجازات كبيرة في حياتك


كل منا يريد تحقيق أشياء كبيرة في حياته، أليس كذلك؟ سواءً كانت إنجازات كبيرة أو انتصارات صغيرة أو الحصول على ترقي في العمل، إذا بحث كل منا في عقلة سوف يرى الأمور الصعبة قد تبدو سهلة التحقيق.

هذا هو الوقت المناسب للاستفادة من قوة خيالك في تحقيق هدفك. سنكتشف هنا الدور الذي قد يلعبه خيالك لتحقيق أهدافك، من خلال إعمال عقلك، وهذه هي الطريق: يقول ألبرت أينشتاين “الخيال أهم من المعرفة“ بقليل من الثقة وملعقة من الخيال يمكنك أن تكون كما تريد أن تكون، لديك بالفعل كل الأدوات التي تحتاجها في الوقت الراهن لتجعل نفسك متألقاً ومبدعاً. أفضل طريقة لخلق رؤية للحياة التي تريدها :




1. إدراك قدراتك

تعتبر هذه اهم نقطة في تحقيق اي انجاز هام في حياتنا فبعض الناس يعتقدون أننا جميعاً نمتلك قدرات جسمانية وذهنية لا نستخدمها. هذا صحيح، لكنها تحتاج أحياناً لبعض المجهود لكي تظهر،و هذه بعض النصائح لمساعدتك على زيادة هذه القدرات وتحسينها بشكل كبير:
- تأمّل 

يمكننا التوقف عن التوتر الوساوس والوصول إلى مكان جديد في عقولنا من خلال التأمل وممارسة التمارين الرياضية. عندما تبدأ بتجربة ذلك سوف يمكنك إلقاء منطق العقل الواعي بعيداً والاستفادة من العقل اللاواعي  المسئول عن الإبداع غير المحدود و
ابحث عن الوسيلة المناسبة حتى تجد ما هو المناسب لك. وتذكّر، لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة، فقط ابحث عن تلك التي تساعدك على الاسترخاء،.
- حاول أن تكون مدركاً لما هو محيط بك

حاول إدراك كل ما يحيط بك: الرائحة، الملمس، الأصوات. استمر في أداء هذا التمرين لعدة أيام، وستلاحظ الفرق بنفسك.
- اسمع

الإنصات يساعدك كثيراً على إدراك الكثير من قدراتك. بعد أن تركّز فيما تسمعه جيداً، ستلاحظ أن قدراتك تتحسن بكثير.
- اهتم !
اهتم بالأشياء المحيطة، وبالمشاعر، احتفظ بمفكّرة في جميع الأوقات، وحاول أن تلاحظ ما حولك وتسجّله من وقت لآخر. ربما تلاحظ أشياء لأول مرة، أو أفكاراً بدت لك عشوائية وغير واقعية.
- سجّل أحلامك في مفكرتك
لو قمت بالتمارين السابقة، ستلاحظ أنه أصبح من السهل عليك تذكّر أحلامك، واعط نفسك بعض الوقت للتذكّر
- قدّر الصمت من حولك
ابق بعيداً عن الضوضاء والنشاطات التي تشتت أفكارك. واحرص على التركيز مع أصوات الطبيعة. كل هذه الأصوات التي تتردد حولك، لها تأثير على نفسك.
- نصائح 
استمع إلى صوتك الداخلي، ودعه يقودك لأنه أحياناً ما يكون على صواب، واختياره يكون صحيحاً.
تمرّن! تمرّن! تمرّن! لو شعرت بالإحباط من النتائج، فاستمر في المحاولة.
من الأساليب النافعة وجود مسجّل للصوت بجوارك، تسمع من خلاله صدى صوتك الشخصي، وانفعالاتك المختلفة.
  
2. بحث وطرح الأسئلة

كن دائماً فضولي في التعلم واستمع إلى الآخرين. لديك الكثير لتتعلمه من زملائك وأقرانك. احمل دفتراً للملاحظات واكتب الأفكار، قد تُفاجأ من إيجاد شيء يلهمك 
برصد كل ما يحدث من حولك و التفت إلى ما يفعل الآخرون الناجحون.تذكر دائما تحدث قليلا واستماع كثيرا.

3. تنبيه الذهن عمليا

اليقظة تعني الحفاظ على الوعي لحظة تلو أخرى لأفكارنا، ومشاعرنا وأحاسيسنا الجسدية والبيئة المحيطة بنا.”
مع هذه الممارسة تأتي ألوان حية وتركيز للحواس، واستخدم هذه الطريقة الجديدة في النظر إلى العالم للاستفادة من عصارة لإبداعك. والخروج لمواجهة الحياة

4. خذ الوقت لاستكشاف هوايتك

كل شخص منا و بدون استثناء , لديه موهبة ما , لكن بنوع مختلف عن الاخر..
- يقـول العـالِـم النفـسي إبراهـام ماسلـــو: «المـوهبة، هــي طاقـات، تُطالــــب باستغلالها، ورغبة في كل شخص لتحقيق ذاته، وعزم متواصل على تطوير الذات، واحترامها، وتحقيق الإنجازات». 
- ويقــول الأستـاذ الــدكتـور يوسف عز الدين عيسى:«الموهبة، هي عطية من الله. لكن لابد أن يبـذل صاحبهـــا جهـــداً في الدراســـة، (في مجالها)، أو في الصقل، أو التمرين، لكي تبدو واضحة لأي متذوق لكل ما هو جميل». 
- ويقـــول الأستاذ الـدكتور يسري عبد المحسن:«داخل كل منا قدرات، قد يخرج بعضها إلى دائرة الضوء، حيث يستفيد منها الشخص، ويُفيد. وقد يظل بعضها كامناً في دائرة الظلام، لا يتم اكتشافه على مدى حياته». 
فاكتشاف الهواية (التي هي أول خطوة نحو اكتشاف الموهبة). وممارستها عند كل شخص في وقت مبكر من عمره، يعتبر شيئاً هاماً، وحيوياً، حيث يساعد على اكتمال النمو، والنضج النفسي، وعلى الإحساس بالذات، والكيان الشخصي. 

5. دائماً خذ وقتاً لنفسك


لا تستهلك وقتك في الخيال، فالحياة تحتاج إلى توازن بين الخيال والواقع. التزم في الوقت الراهن لتجد خيالك، لتجد النسخة الأكثر روعة لك. كل إنسان لديه إمكانات لا حدود لها، ويحتاج فقط إلى المثير بعيداً عن الشك. اكتشف الميزات الجيدة لك واختر شكلك الجديد. الآن امض قدماً، فليس هناك شيء صعب


لا تنسى مشاركتنا رايك لاثراء الموضوع :)



هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

كافة الحقوق محفوظة 2014 © www.ma3loumattathquifia.blogspot.com مدونة معلومات تثقيفية